تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
سعود بن ثنيان: خبرة الهيئة الملكية والبنية التحتية مفتاحان لجذب المستثمرين
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
22/01/1438

News paper image

 

الجبيل الصناعية - إبراهيم الغامدي
 
استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الاثنين في مكتب سموه بالرياض وزير الطاقة في جمهورية كازاخستان كانات بوزومبايف يرافقه عدد من المسؤولين الكازاخستانيين، وذلك بحضور يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي المكلف، وعدد من المسؤولين في الهيئة الملكية.
وقد رحب سموه في بداية اللقاء بالضيف وجرى تبادل الأحاديث الودية حيث اطلع معاليه على مهام وأهداف الهيئة الملكية ومنجزاتها في المدن التابعة لها، كما جرى مناقشة المسائل المتعلقة بتطوير وتعزيز العلاقات بين الهيئة وسابك من جهة والجهات المناظرة لها في كازاخستان وذلك في المجالين الصناعي والاقتصادي، وخصوصا فيما يتعلق بالصناعات البتروكيماوية.
وأوضح سموه أن الهيئة الملكية لديها الخبرة العريضة في بناء المدن الصناعية وإدارتها، إضافة إلى البنى التحتية التي تجذب المستثمرين السعوديين والأجانب، مؤكدا سموه أن الفرص الاستثمارية في المدن التابعة للهيئة الملكية عديدة لاسيما في قطاع الصناعات التحويلية.
من جهته أوضح الوزير الكازاخستاني أن بلاده تتمتع بعلاقات اخوية متينة مع المملكة، حيث يجمع الشعبين السعودي والكازاخستاني دين واحد هو الدين الإسلامي الحنيف، ويقع البلدين في قارة واحدة، مبينا أن بلاده تتطلع إلى المزيد من التعاون الاقتصادي مع المملكة.
 

المصدر