تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
قطاعات الترفيه والثقافة والسياحة تجتمع لتحقيق بهجة «موسم الشرقية»
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
06/07/1440

News paper image

 

تنطلق أول مواسم السعودية، في المنطقة الشرقية اليوم وحتى تاريخ 30 مارس (آذار) الحالي، وهو البرنامج السياحي الأضخم في البلاد، ويستمر طوال العام متنقلا من منطقة لأخرى وفقا للمزايا التنافسية وتتابعية الفصول المناخية.
ويعتبر «موسم الشرقية» أوّل المواسم الأحد عشر ويُعدّ أكبر مظاهرة ترفيهية وسياحية نوعية تحتضنها المنطقة الشرقية.


ويقدم موسم الشرقية أكثر من 80 فعالية متميّزة جرى اختيارها بدقة وعناية فائقة لتناسب شرائح المجتمع كافة، وتتضمن فعاليات ثقافية، وبرامج تعليمية وترفيهية، وسباقات رياضية، وحفلات موسيقية، ومهرجان أفلام سينمائية سعودية، وفعاليات تراثية وفلكلورية متنوعة.


أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أن مشاركة الهيئة في فعاليات «موسم الشرقية» الذي ينطلق اليوم، تأتي في إطار أهداف الهيئة المتمثلة في تحسين جودة الحياة، واكتشاف المواهب الوطنية في مجالات الترفيه المختلفة وصناعة البهجة.


وتتضمن الفعاليات الترفيهية في عدة مدن بالمنطقة الشرقية كثيرا من الحفلات الغنائية العالمية التي ســتقام علــى مســارح ضخمــة، يقدمهــا فنانون عالميـون مــن عــدة دول، كما تشتمل الفعاليات الترفيهية على عرض المياه التفاعلي، وهي عروض مرئية تفاعلية تنعكس على مياه البحر ونوافير ساحل الشرقية، بطابع فني موسيقي رائع، علاوة على عروض الألعاب النارية التي تتوزع على عدد من المناطق وتضيء سماءها بألوانها الزاهية.


وتستهل هيئة الثّقافة بثلاث فعاليات متنوعة، تشمل ثلاث مدن من المنطقة الشرقية، حيث يقام في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في مدينة الظهران، عرض تفاعلي لأسطورة الفن التشكيلي الهولندي فان غوخ، يستمر طوال أيام موسم الشرقية.


كما ستقام على الواجهة البحرية في الخبر، القرية الثقافية، لمدة 9 أيام بدءا من يوم 14 مارس، وتحتضن القرية الثقافية ثقافة 5 مناطق مختلفة، بتقنيات عرض متطورة تدمج ما بين ثقافة الماضي والحاضر، كما سيقام في القاعة متعددة الأغراض، بالجبيل الصناعية، خلال الفترة من 14 مارس إلى 26 مارس معرض الفنون من تنظيم الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع وتنسيق نايلة غاليري، الذي يعتبر معرضا للفن التشكيلي باسم «طوية».


وكانت هيئة السياحة السعودية قد أعلنت أنّ مبادرة مواسم السعودية 2019، تعد نتاج جهود عدة جهات حكومية عملت منذ منتصف عام 2018 على إطلاقها، تحت قيادة لجنة عليا يرأسها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس لجنة الفعاليات، تشمل وزارة الثقافة، والهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للرياضة، والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.


وأوضحت الهيئة أنّ برنامج مواسم السعودية 2019، يشمل كثيرا من البرامج المصممة خصيصا لعدد من مناطق ومدن المملكة التي تمتلك مقومات ثقافية وسياحية وتاريخية في العام الأول كمرحلة تجريبية، وسيتم الإعلان عن مواسم عام 2020 بنهاية هذا العام 2019. ​

المصدر