تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
لوحات تقنية استعراضية بمهرجان «الفن المعاصر» في «الجبيل الصناعية»
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
13/07/1439

News paper image

 

تواصلت فعاليات مهرجان «الفن المعاصر» بالجبيل الصناعية، بتقديم عروض تقنية وفنية حديثة مزجت الفن بالإبداع، ورسم لوحات تقنية استعراضية متناغمة وفي غاية الجمال، وذلك على مسرح قاعة المؤتمرات بالفناتير.
وشهدت العروض الضوئية والرقمية تفاعل الجمهور، وبدأت بعروض البلاك لايت يقدمها مجموعة من الفنانين الاستعراضيين، باستخدام تقنية بلاك لايت، وذلك بتجسيد رسالة توعوية، تحاكي قصه صراع بين الخير والشر لينتصر الخير في النهاية، ملخصة أهمية أن تكسب أشد أعدائك ليصبح صديقك.
ويستمر العرض الثاني بتقديم رجل الليزر وهي حركات استعراضية يؤديها فنان متخصص يتحكم بتحريك شعاع الليزر المنطلق من الأسفل إلى الأعلى بطريقة متجانسة، بينما يشهد العرض الثالث عروض الضوء التي يقوم بها مجموعة عارضين يرتدون أزياء خاصة مزودة بتقنيات تبرمج حسب نوعية العرض المقدم، باستخدام مؤثرات ضوئية، وتم اختيار الطابع الوطني في هذا العرض.
وأوضح قائد فريق «سعودي ليزر» عبدالله الشمري أن الشباب السعودي يمتلكون قدرات إبداعية تؤهلهم للمنافسة عالمياً، وتحقيق قيمة تضاف لعطاء الشباب السعودي.
وعن مشاركة الفريق، أكد حرصهم على استثمار التقنية في تغيير مفهوم المسرح السعودي، وتطويره عبر أسس قيمة ترتقي به أسوة ببقية المسارح المتقدمة، من خلال تقديم رسائل توعوية غير مباشرة، ومزجها بالترفيه لتصبح واضحة يتقبلها الجمهور.
مشيرا الى أنه سيتم تقديم عرضين يوميا على مدار ثلاثة أيام.
وعبر زوار مهرجان «الفن المعاصر» عن سعادتهم بما وجدوه من تشكيلات فنية رائعة، أشبعت أذواقهم الفنية، إذ يقول الزائر عبدالعزيز مجرشي: «تتوالى فعاليات الهيئة الملكية بالجبيل لتشكل مناخاً ترفيهياً رائعاً للعائلات من داخل المدينة وخارجها، وفي هذا المهرجان، وجدنا خيارات عدة لقضاء أوقات ممتعة والتعرف على أنواع الفنون، ولمسنا شغف الفنانين المشاركين بتقديم أعمال تتناسب مع قيمة هذا الحدث الفني.
بدورها، أعربت الزائرة ريما الشهري عن سعادتها بهذا التجمع الفني الذي أبرز احترافية الفنان السعودي، وترى أن «الفن المعاصر» يرسم مساراً مهماً في مسيرة الفن السعودي نحو مقارعة الفنون العالمية، وبناء جسور التواصل مع الثقافات الفنية المختلفة.

المصدر