تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
معارض القوات المسلحة في الجبيل الصناعية تزدحم بروادها
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
04/01/1439

News paper image

 

علي آل مخلص - الجبيل
زار معارض القوات المسلحة باليوم الوطني في مدينة الجبيل الصناعية أكثر من 40 ألف زائر من مختلف المناطق، والتي ضمت عرضا للعديد من الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وأبرز ما يتمتع به الأسطول البحري والدفاع الجوي من قدرات دفاعية وتسليحية عالية.
وقدم ضباط شرحا للزوار عن مهام وقدرات القوات البحرية والدفاع الجوي وما تقدمه القطاعات العسكرية من خدمة للوطن ومقدراته. كما ضم معرض قوات الدفاع الجوي بالجبيل صواريخ الباتريوت التي تمكنت من إسقاط جميع الصواريخ الباليستية للعدو الحوثي التي أطلقها على المملكة، وذلك في معرض القوات المسلحة المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني بالجبيل.
وعرضت قوات الدفاع الجوي بالجبيل بقايا الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مكة المكرمة وتم إسقاطه بواسطة قوات الدفاع الجوي في المعرض المقام حاليا في النادي البحري بالجبيل الصناعية.
وشهد الموقع الثاني لفعاليات اليوم الوطني بالجبيل الصناعية الواقع في النادي البحري العديد من المعارض التشكيلية والفنية التي تمت بالتعاون مع فنانين من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة الى معرض خاص بالصور الفوتوغرافية التي تبرز التطور الحضاري والثقافي الذي شهدته المملكة خلال مسيرة العطاء المتواصلة منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.
وأشار الفنان التشكيلي محمد الشنيفي إلى ان لليوم الوطني معنى مختلفا في نفوس الفنانين يتجلى في نثر إبداعاتهم، منوها بما يحظى به الفنانون التشكيليون من دعم من الهيئة الملكية.

المصدر