تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
مياه الصرف تثير مخاوف سكان الجبيل البلد من الأمراض
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
16/01/1436

News paper image

 

محمد حبيان - الجبيل

غمرت مياه المجاري مناطق مختلفة من الجبيل البلد، إثر سلسلة من الأعطال طالت شبكة مرافق الصرف الصحي بها.
ولم تسحب المياه الآسنة التي أزعجت الأهالي رغم مرور أسبوع على تدفقها بغزارة، ما أصبح يثير مخاوفهم من تناقل الأمراض، فضلا عما يسببه ذلك من معاناة تعيق حركتهم اليومية.
وقال حمد الخالدي، من سكان حي الدانة بالجبيل البلد : إن طفوحات مياه المجاري غمرت شوارع الحي منذ نحو أسبوع ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة ومضايقتنا داخل منازلنا فضلا عما تسببت فيه من صعوبة كبيرة في تنقلاتنا من المنزل إلى المسجد.
وأبدى خليفة مبارك، أحد سكان الحي الشمالي بالجبيل البلد، مخاوفه الشديدة من التداعيات الصحية لانتشار المياه الآسنة في الشوارع وركودها أمام المنازل ما تسبب في انتشار الحشرات والحيوانات، إضافة إلى ما تسببه هذه الحالة من إحراج اجتماعي للسكان، أمام زوارهم، الذين يجدون صعوبة في تخطي مياه المجاري للوصول إلى منازلهم.
وطالب عدد من السكان المحافظة بسرعة التحرك لاحتواء تلك الحالة منعاً لما ينتظرهم من مخاطر تهدد صحتهم، وتنذرهم بالمرض.
إلى ذلك، أوضح مدير فرع مصلحة المياه بالجبيل المهندس صالح الغامدي أن سبب تلك الحالة التي تعانيها بعض شوارع الجبيل البلد هو تعطل مفاجئ للمحطة (P56) التابعة لشركة «مرافق»، لافتا إلى وجود متابعة مستمرة مع مسؤولي الشركة لتجاوز الأعطال وإنهاء المشكلة في القريب العاجل​

المصدر