تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
وفد القيادات الشابة للحوار العالمي يزور الجبيل الصناعية
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
14/03/1440

News paper image

 

الجبيل – حمودالزهراني

استقبلت الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأول بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل بمدينة الجبيل الصناعية وفداً يضم اكثر من 15 قائداً وقائدة من برنامج تأهيل القيادات الشابة للحوار العالمي بمشروع سلام للتواصل الحضاري بهدف الاطلاع على المنجز الاقتصادي والتنموي بمشاريع مدينة الجبيل الصناعية ومعايير جودة الحياة بالمدينة لنقلها للدول الغربية وعكس الصورة الإيجابية والمشرقة للمملكة.

وقدم مدير عام التشغيل والصيانة المهندس سلطان الخريصي لمحة موجزة عن المكانة الاقتصادية التي تحتلها مدينة الجبيل الصناعية بين مدن العالم ومساهمتها في النمو الاقتصادي لتكون احد الأذرع الاقتصادية للمملكة ومصدراً من مصادر الدخل مما جعلها مصدر جذب للاستثمار المحلي والأجنبي إضافة إلى البنية التحتية المميزة التي هيأت المناخ الاستثماري المناسب للمستثمرين بالإضافة إلى أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها، ، وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.
وتعرف الوفد الزائر ايضاً على المركز الاقتصادي لمدينة الجبيل الصناعية الذي يقع على مساحة تقدر بــ 2.75 مليون م2 ويتكون من واجهة بحرية عامة من ثلاث جهات فضلا عن اشتماله على وسط تجاري للمصانع العاملة وللمناطق المجاورة.
كما استمع وفد القيادات الشابة إلى شرح مفصل عن مدينة رأس الخير الصناعية وخطط التوسع للمشاريع المستقبلية.
وقال مدير وحدة المبادرات والبرامج في مشروع سلام للتواصل الحضاري الأستاذ مشاري بن سليمان المرمش لقد سعى المشروع منذ إنشائه إلى إبراز الجهود التي تقوم بها الدولة من إنجازات يجب أن يطلع عليها العالم الخارجي بهدف عكس صورة أيجابية وحقيقية عن المملكة مضيفاً أنه من ضمن أهداف المشروع اطلاع الشباب والشابات على تجربة الجبيل الصناعية كقصة نجاح سعودية ونموذج نفتخر به أمام العالم بأكمله.

المصدر