تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
12 % من موظفي قطاع المقاولات سعوديون
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
25/12/1440

News paper image

 

كشف رئيس إدارة التوطين بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سلطان المطيري، أن نسبة السعوديين العاملين بقطاع المقاولات تبلغ 12% في حين تبلغ نسبة الأجانب 88% في القطاع الذي يبلغ عدد العاملين فيه نحو 3.300.419.وأوضح المطيري خلال ورشة عمل للوزارة في منتدى «توطين المقاولات»، الذي تنظمه شركة أرامكو في المعهد السعودي الصناعي على مدى يومين، أن الوزارة تسعى في المرحلة الأولى لتوطين 70 ألف وظيفة في قطاع المقاولات.

وأضاف أن هناك محفزات وحلولا لتوطين المهن ودعم التوظيف لرفع المهارات، وبرامج دعم التدريب والتأهيل «تمهير» وبيئة العمل والمحفزات مثل برنامج الوزارة «قرة» لحضانة أبناء الموظفات، و»وصول» لتوفير وسيلة المواصلات وفق ضوابط معينة والتسجيل متاح إلكترونيا.وشدد مدير مكتب العمل بمحافظة الأحساء عبدالعزيز المغنم على أهمية المشاركات ضمن الفعاليات والأنشطة المختلفة على مستوى المحافظة، مضيفا أن على الوزارة أن تكون دائما بالقرب من أصحاب المنشآت والموظفين، لاطلاعهم على ما استجد من قرارات، ولإيصال رسالة الوزارة مع الرد على الاستفسارات، وكثيرا ما تصلنا -خلال مشاركاتنا- ردود وعبارات إيجابية تركز على الدور المهم الذي تنفذه الوزارة ومتابعة تطبيق نظام العمل الذي ينعكس إيجابا على سوق العمل ويحفز صاحب العمل والموظف.​

المصدر