تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
17.8 بليون ريال لتمويل مشاريع الصناعات الاستهلاكية
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
29/07/1434

News paper image

 

الرياض - غازي القحطاني
 
أكد المـدير العــام لصنـدوق التـنـميـة الصنـاعـيـة السعــودي علـي العـايد أن الصندوق يـولي الصناعـــات الاستهلاكية أهـميـة كبيرة لــدورها فــي دعــم التـنـميـة الصـناعية، وللحد من الاعتماد على الاستيراد من الأسواق العالمية، وتشجيع المستثمرين للاستفادة من المواد الخام المتوافرة محلياً.
وأوضح أن القطاع شهد نمواً كبيراً خلال الأعوام الماضية، نتيجة لاتساع الرقعة الجغرافية لسوق المواد الاستهلاكية، وتوافر أعداد كبيرة من نقاط البيع بالتجزئة، وبنهاية العام الماضي 2012 بلغ إجمالي عدد القروض التي اعتمدها الصندوق للقطاع 1001 قــرض بقيمة 17.8 بليون ريال، للمساهمـة فــي إقــامــة 670 مـشروعــاً، بـمـا يــمثــل 29 فــي المئــة مــن إجـمــالي عــدد القــروض المعتمدة من الصندوق، و17 في المئة من القيمة.
ولفت العايــد إلى أن صنــاعة المـواد الغذائية والمرطبات والمشروبات استحوذت علــى 65 فــي المئــة مـــن قـيمة القروض التي اعتمدها الصندوق لقطاع المنتجــات الاستهلاكية، تليها صناعة المنتجات الورقية بنسبة 17 في المئة، ثم صناعة النسيج والملابـس الجاهــزة بنسبة 13 في المئة.

المصدر