تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو رئيس الهيئة الملكية يشكر القيادة أثر تمديد خدمات سموه

رفع صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد صدور الأمر السامي الكريم بالتمديد لسموه رئيساً للهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وقال سمو الأمير سعود بهذه المناسبة: "إن الثقة الغالية التي شرفني بها سيدي خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - خير المعين لي بعد الله عز وجل لإنفاذ توجيهات القيادة الحكيمة المتمثلة بالتوجه نحو الصناعات بأنماطها كافة - البتروكيماوية والتعدينية والتحويلية - كخيار استراتيجي لتنويع مصادر الدخل وزيادة إيرادات الدولة، وإنني وزملائي في الهيئة الملكية للجبيل وينبع نرفع جزيل الشكر وعظيم الامتنان لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين وسمو سيدي النائب الثاني - يحفظهم الله جميعاً - على ما نلقاه من لدنهم من دعم ورعاية وتوجيهات سديدة لنا لتنفيذ ما وضعناه من خطط طموحة وإكمال ما بدأناه من مشاريع صناعية وتنموية - في المدن التابعة للهيئة الملكية - سيكون لها اثرها ومردودها الايجابي على الاقتصاد السعودي بحول الله.

واستطرد سموه متحدثا عن حجم الدعم والعناية اللتين تجدهما الهيئة الملكية من لدن المليك الغالي موضحاً أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يولي الهيئة الملكية اهتماماً كبيراً، ويحرص على إسداء التوجيهات والإشراف المباشر على أعمالها واستشهد الامير سعود على ذلك بقوله أن مدينتا الجبيل وينبع الصناعيتين حظيتا بزيارات متكررة من قبل المليك المفدى حيث شرفنا بتسع زيارات في غضون عشر سنوات، وكانت تلك الزيارات فال خير علينا، حيث وضع يحفظه الله حجر الأساس ودشن العديد من المشاريع الصناعية العملاقة التابعة للهيئة الملكية وشركة سابك وشركات القطاع الخاص، وبلغت القيمة الإجمالية لتلك المشاريع أكثر من 400 مليار ريال.

كما تحدث الأمير سعود عن مستجدات العمل بمدينة رأس الخير الصناعية قائلاً: "إن العمل ماضي على قدم وساق لإنجاز مشروعات البنية التحتية وفقاً للخطة الرئيسية التي تم اعتمادها من قبل الهيئة الملكية، حيث بلغت استثمارات الهيئة الملكية في مشاريع البنية التحتية حوالي عشرة مليارات ريال، وتم الانتهاء تقريباً من أعمال الطريق السريع الذي يربط الجبيل برأس الخير بستة مسارات ومسافة تقدر بـ85 كم، كما أننا ماضون في انجاز العديد من مشاريع البنية التحتية، وفيما يخص الجانب الصناعي فإننا بصدد تأسيس مشاريع صناعية جديدة سيعلن عنها قريبا، حيث تدرس الهيئة الملكية حالياً العديد من الطلبات التي تقدم بها مستثمرون يرغبون إقامة مشاريع صناعية في المدينة، وتم بحمد الله مؤخراً الترخيص لإقامة باكورة مشاريع الصناعات التحويلية في مدينة رأس الخير وهما مجمعين صناعيين لانتاج الصناعات التحويلية المتعلقة بالالمنيوم  وتقدر استثماراتهما بحوالي ثلاثة مليارات ريال . واختتم سموه تصريحه داعيا الله سبحانه وتعالى ان يمده  بالعون والتوفيق  لتحمل الامانة العظيمة، وأن يكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم.