تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو الأمير سعود بن ثنيان يلتقي وفد ياباني
ألتقى صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في مكتب سموه بالرياض بعد ظهر أمس الأربعاء السيد شوزو سومي الرئيس التنفيذي لشركة طوكيو مارين هولدنق اليابانية، والوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء رحب سمو الأمير سعود بالضيف ومرافقيه، ثم تحدث عن العلاقة المتينة التي تربط البلدين الصديقين، واهتمام حكومة المملكة بتعميق أواصر التعاون مع جميع دول العالم. وتطرق سموه لاهتمام المملكة بالصناعات عموماً والصناعات البتروكيماوية والتحويلية على وجه الخصوص والمدن الصناعية التي تديرها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وما بلغته من تقدم يضاهي كبرى المدن الصناعية في العالم. وقدم سموه نبذه عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في المدن الصناعية التابعة للهيئة الملكية (الجبيل وينبع ورأس الخير) وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ من تسهيلات للمستثمرين في هذه المدن. كما تحدث سموه بالمثل عن شركة سابك والمكانة العالمية التي وصلت إليها.
من جانبه امتدح الضيف القفزات التنموية الهائلة التي شهدتها مدن الهيئة الملكية والمكانة العالمية التي تحظى بها شركة سابك. وتحدث كذلك عن تجربته العريضة مع شركة الرازي حيث كانت شركة طوكيو مارين شريك استراتيجي للرازي إبان تأسيسها ، وكان السيد شوزو أحد الموظفين في مكتب شركة طوكيو في مدينة الجبيل الصناعية قبل حوالي ثلاثين عام. وقال أن سعادته لا توصف عندما يرى كل هذا التطور الذي وصلت إليه سابك وشركاتها، ومثلها شركة طوكيو التي أصبحت من كبريات شركات التأمين على مستوى العالم.