تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
سمو رئيس الهيئة الملكية يوقع عقد بـ175.5 مليون للتوسع في كلية الجبيل الصناعية
 

 

الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع عقد بـ 175.5 ريال

للتوسع في كلية الجبيل الصناعية

 

بدأت الهيئة الملكية للجبيل وينبع مشروعها للتوسع في كلية الجبيل الصناعية حيث أبرمت عقداً لإنشاء عدد من المباني المساندة في الحرم الجامعي للكلية بقيمة إجمالية بلغت (175.511.622)، مائة وخمسة وسبعين مليون وخمسمائة وأحد عشر ألف، وستمائة واثنين وعشرين ريال.

وقد وقع العقد ظهر أمس الاثنين صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض مع شركة ابتك للمقاولات المحدودة التي ستتولى إنشاء مركز للتدريب وسبع وحدات تجارية وقاعة اجتماعات ومسجد ومبنى للحراسة وخزانين خرسانيين أحدهما لمياه الري والآخر لإطفاء الحريق. كما يتضمن المشروع إعداد الموقع ومواقف السيارات والممرات الجانبية للمشاة والمنافع الأخرى كشبكات مياه الشرب والصرف وتصريف مياه الأمطار والسيول والكهرباء والاتصالات السلكية واللاسلكية والتدفئة والتهوية والتكييف، ونظم إدارة المبنى والكشف عن الحريق والوقاية منه.

والكلية التي تأسست عام 1398هـ وتبعها إنشاء عدد من الكليات والمعاهد في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين حيث تنامت أعداد طلابها ليتجاوز خمسة عشر ألف طالب وطالبة. وتسعى الهيئة الملكية للجبيل وينبع إلى تسخير ما تمتلكه من بنى تحتية وكوادر تعليمية متميزة في هذه الكليات والمعاهد لتخريج قوى عاملة ذات تعليم وتدريب متميز تلبي حاجة سوق العمل في مدن الهيئة خصوصاً وعلى مستوى الوطن بشكل عام.

يشار إلى أن كلية الجبيل الصناعية تقدم برامج تدريبية لتأهيل العاملين وتستجيب أيضاً لاحتياجات سوق العمل من خلال شراكتها مع رجال الأعمال والصناعيين والمجتمع، وقد اشارت إحصاءات الهيئة الملكية إلى أن 87% من خريجي الكلية يحصلون على وظائف في القطاع الصناعي.