تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية توقع 13 عقدا لمدنها الأربع بقيمة تجاوزت 600 مليون ريال
 

أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع صباح اليوم في مقرها بالعاصمة الرياض ثلاثة عشر عقدا استثماريا في كل من الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية بقيمة اجمالية بلغت 638.818.030 ستمائة وثمانية وثلاثين مليونا وثمانمائة وثمانية عشر ألفا وثلاثين ريالا وتستهدف إنشاء بنى تحتية وتطوير مرافق عدة في مجالات الطرق والإسكان والتعليم والكهرباء والاتصالات.


وأكد سعادة رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف الدكتور مصلح بن حامد العتيبي الذي وقع العقود عن الهيئة الملكية مع عدد من رؤساء وممثلي الشركات التي فازت بالمنافسة على تنفيذ هذه المشاريع أن مدن الهيئة الملكية تحظى بدعم لا محدود منذ بداياتها من لدن القيادة الرشيدة ما مكنها من تنفيذ بنى تحتية عالية المستوى حققت لها ميزات تنافسية جعلت منها فرصا استثمارية لإقامة المجمعات الصناعية العملاقة لافتا إلى أن القطاع الخاص يعد شريكا أساسيا في النهضة الصناعية التي تشهدها المملكة العربية السعودية بشكل عام ومدن الهيئة الملكية على وجه الخصوص.


يشار إلى أن الهيئة الملكية قد وقعت في وقت سابق 30 اتفاقية لتخصيص مواقع لمشاريع صناعية وتجارية في كل من الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية وتجاوز الحجم الإجمالي لهذه الاستثمارات 18 مليار ريال كما أبرمت 10 عقود لإنشاء وتطوير بنى تحتية لذات المدن تتمثل في تشييد وحدات سكنية ومرافق تعليمية ومحطات للمياه وطرق وشبكات للكهرباء والاتصالات وصيانة للطرق وتقديم خدمات تصميمية لمجمع صناعات السفن وبلغت قيمتها الإجمالية أكثر من مليار ريال.