تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية تنظم ورشة عمل بعنوان (التحول وتبني أساس الاستحقاق المحاسبي)
​جانب من ورشة العمل
 
إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع -يحفظه الله -القاضية بالتحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، نظمت الهيئة الملكية بالتعاون مع شركة (Deloitte) ورشة عمل بعنوان (التحول وتبني أساس الاستحقاق المحاسبي) وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 جمادى الاخرة 1436هـ في قاعة رأس الخير بالمركز الرئيس بالرياض.
وتضمنت ورشة العمل عدة محاور شملت مفهوم التحول وتبني أساس الاستحقاق المحاسبي، وآخر المستجدات عالمياً في هذا الإطار، ومقترح شركة Deloitte بشأن تنفيذ الهيئة الملكية لهذا البرنامج الاستراتيجي.
وكان سمو رئيس الهيئة الملكية قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة عليا لمتابعة تطبيق أساس الاستحقاق في الهيئة الملكية، وقد عملت هذه اللجنة على تفعيل عملية التحول من خلال تشكيل فرق العمل وتنظيم الورش المتخصصة والزيارات الميدانية للجهات الرائدة في المملكة للاطلاع على تجاربهم في هذا المجال.
وقد جاء تنظيم ورشة العمل تزامناً مع انتقال المشروع من المرحلة الأولى الخاصة بالإعداد والتهيئة إلى المرحلة الثانية الخاصة بتأسيس النظام، علما بأنه تمت الموافقة على تأسيس ثلاث إدارات للأصول في كل من المركز الرئيس والإدارتين العامتين بالجبيل وينبع وذلك كأحد مخرجات المرحلة الاولى من المشروع.