تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
الهيئة الملكية بينبع تنظم ورشة عمل بعنوان الخلطة الاسفلتية بنظام السوبربيف وأهميتها في تطبيقات رصف الطرق
27/02/1439
افتتح سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع بالنيابة المهندس حامد بن خضر سيبيه، اليوم ورشة عمل: الخلطات الاسفلتية بنظام السوبر بيف واهميتها في رصف الطرق، التي نظمها قطاع التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بينبع ممثل في إدارة الطرق، بمركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية، وحضور فعاليات الورشة مديرو العموم والادارات ورؤساء الاقسام والمهندسين بمختلف إدارات وقطاعات الهيئة الملكية بينبع ذات العلاقة، وبمشاركة ممثلين لعدد من الجهات والقطاع الخاص من داخل وخارج مدينة ينبع الصناعية.

وبدء الحفل المعد بهذه المناسبة بالقران الكريم، القى بعد ذلك سعادة الرئيس التنفيذي بالنيابة، كلمة تطرق فيها إلى أهمية ورشة العمل، ثم أستعرض جهود الهيئة الملكية بينبع منذ تأسيسها على جودة البنية التحتية التي تتمتع بها جميع مشاريع الهيئة الملكية، مشيراً سعى الهيئة الملكية لترسيخ مفهوم الحفاظ على مستوى جودة خدماتها التي تقدمها لعملائها وسكانها من مقيمين أو زوار خلال الاربعين عاماً الماضية حيث تعد مدينة ينبع الصناعية من أهم المدن الصناعية الجاذبة للإستثمار والمستثمرين، ولفت المهندس حامد سيبيه إلى أن  ما ستقوم به الهيئة الملكية بينبع اليوم من العمل على تغيير الخلطة الاسفلتية لطرقها من نظام مارشال الى نظام السوبربيف للخلطات في طرقها بالمناطق الصناعية والشوارع الرئيسية التي تمثل خط سير للشاحنات ذات الاحمال الثقيلة ما هو إلا أحد أهداف الخطط الاستراتيجية المطلوب تحقيقها والمبنية على أهداف رؤية المملكة 2030 حيث أن العمل على رفع كفاءة وجودة طرق مدينة ينبع الصناعية وتوفير خطوط سير آمنة لقاطني المدينة يعتبر أحد اهم العوامل جذباً للاستثمار.

بعد ذلك، قدم مدير ادارة الطرق بالهيئة الملكية بينبع المهندس هاني عويضه، عرضاً عن جهود الهيئة الملكية بينبع لتطوير الطرق بمدينة ينبع الصناعية، والجهود المبذولة في الارتقاء بجودة مشاريع الطرق لكافة مشاريعها وأعمال الصيانة الدورية والوقائية ورفع كفاءه اعمال التشغيل والصيانة، ثم انطلقت بعد ذلك، فعاليات ورشة العمل التي قدمها الدكتور إبراهيم الضبيب رئيس المركز المتطور للإستشارات الهندسية، والتي تطرق فيها إلى مفاهيم حول تصميم الخلطات الاسفلتية ولمحة تاريخية عن السوبربيف ومميزاته وتكلفة إنتاجه ومتطلبات المختبر من اجهزة ومعدات، ثم تطرق الى طريقة سوبربيف وهي ثمرة برنامج أبحاث قصيرة وطويلة المدى تعرف ببرنامج أبحاث الطرق الاستراتيجي المعروف.