تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
استعدادات مكثفة لمهرجان الزهور والحدائق العاشر
 
25/04/1437
 
 
 
 
بدأت الهيئة الملكية بينبع استعداداتها المكثفة لإقامة مهرجان  للزهور والحدائق العاشر و المقرر إقامته بحديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية خلال الفترة من 23 جمادى الأولى وحتى 10 جمادى الاخر 1437هـ الموافق 3-19 مارس 2016 ، وتستمر فعالياته سبعة عشر يوماً حيث سيتم زراعة مئات الآلاف من الزهور والحوليات ضمن لوحات فنية روعي في تصميمها إضفاء جو من الخضرة المشرقة وألوان مختلفة من الزهور الساحرة.

كما يستهدف المهرجان تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة ، وكيفية العناية بها ، بالإضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالتشجير ، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية خالية من العيوب ، كما يصاحب المهرجان عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.

من جانبه أوضح سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف أن هذه المناسبة تهدف إلى تنشيط الحركة التجارية والترفيهية لقاطني مدينة ينبع الصناعية وزوارها إضافة إلى إيجاد فرص وبرامج جديدة منمية للحس الجمالي والذوق الفني الرفيع لدى المواطن والمقيم على حد سواء، لما يحمله المهرجان من فكرة جميلة تعمل على إلقاء الضوء على اهتمامات أخرى غير مسبوقة تأتي جميعها لتمنح مدينة ينبع الصناعية طابعاً متميزاً وتفتح له أفاقاً رحبة من الجمال والترفيه ، متضمنةُ أفكار توعوية كثيرة تخدم سكان وزائري مدينة ينبع الصناعية.

وأكد نصيف سعي الهيئة الملكية إلى توفير مستوى متميز من الأنشطة الترفيهية لسكان مدينة ينبع الصناعية ، مضيفاً أن مهرجان الزهور والحدائق التاسع يأتي ضمن تلك الأنشطة التي تحرص على إقامتها الهيئة الملكية كجزء من مهمتها الشاملة في تنمية مدينة ينبع الصناعية .

كما بلغ عدد زوار المهرجان في العام الماضي قرابة المليون زائر من داخل وخارج مدينة ينبع الصناعية. ، مضيفاً بأن المهرجان سيظهر بثوب جديد وسط استعدادات مكثفة من ادارة الري والتشجير بمساندة جميع الإدارات ذات العلاقة.
وتفيد بعض المصادر بأن مهرجان الزهور لهذا العام أضيفت به أفكار جديدة لم تكن في المهرجانات السابقة والتي هي محل اهتمام سعادته شخصياً .
 
لزيارة صفحة المهرجان يرجى الضغط هنا