تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
انطلاق مهرجان الزهور والحدائق الثامن في ينبع الصناعية بمشاركة 70 مؤسسة مختصة بالري والتشجير
يرعى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف مساء غداً الأثنين إنطلاق فعاليات المهرجان الثامن للزهور والحدائق، والذي سيقام على مساحات واسعة من حديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية وعلى مساحة تقدر بـ 5,000 م2 في الواجهة الجنوبية من مدخل المهرجان وهي عبارة عن مجسمات جمالية من الزهور مأخوذة من بيئة ينبع ويستمر لمدة 12 يوما.
وأفاد مدير إدارة التشجير بالهيئة الملكية بينبع والمشرف العام على مهرجان الزهور والحدائق الثامن المهندس صالح بن عبدالله الزهراني أن المهرجان سيضم أكبر سجادة زهور في العالم من حيث المساحة وعدد الزهور التي داخل السجادة، وأوضح المهندس صالح الزهراني عن استقطاب أكثر من 70 شركة متخصصة من داخل المملكة وخارجها في بيع مستلزمات الحدائق والري ومفروشات الحدائق وشركات متخصصة في بيع الزهور الورود الطبيعية، لافتاً إلى تخصيص 9 مواقع للأسر المنتجة بينبع كمشاركة لما يقومون به من أعمال يدوية وإنتاجات خاصة.
ويتضمن المهرجان إقامة فعاليات ترفيهية ومسابقات مختلفة، كما تم تصميم سجادة زهور خاصة بالأطفال بمساحة 1500م2 يتم زراعتها بشكل يومي حتى تكتمل في اليوم الأخير، إضافة إلى مسرح خاص بالأطفال لتقديم فعاليات مسرحية متنوعة لاضافة البهجة على الاطفال طوال أيام المهرجان.