تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 فرص للمواهب بالمدن الذكية وتقنيات الجيل الخامس
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
24/12/1440

News paper image

 

أقامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلةً في مبادرة ThinkTech، بالتعاون مع شركة “هواوي”، برنامجًا تدريبيًا مخصصًا لتقنية الجيل الخامس 5G، وذلك بهدف التوعية بالجيل القادم من شبكات الاتصالات، وتطوير المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات.

وشارك في البرنامج، نخبة من قادة وخبراء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة.
وتضمن البرنامج عددًا من البرامج التدريبية والفعاليات التقنية الهادفة لرفع الوعي الرقمي، والتي قدمها مجموعة متميزة من الخبراء والمسؤولين من شركة هواوي، بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة التحديات الناشئة والفرص المتاحة لإطلاق شبكات الجيل الخامس اللاسلكية، وتطوير الشبكات المرتبطة بها.

وخلال أيام انعقاد البرنامج، تداول رواد قطاع تقنية المعلومات والاتصالات الآراء بخصوص أهم التحديات التي يواجهها القطاع، بما فيها الإجراءات المطلوبة لتجهيز شبكات الاتصالات في المملكة؛ لإطلاق تقنيات الجيل الخامس، وأهم حالات استخدام تقنيات الجيل الخامس وتطبيقاته في جميع القطاعات وفوائده ومميزاته على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وحول أهمية هذا البرنامج، أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية الدكتور أحمد الثنيان، أن المملكة تُعد من الدول السباقة في إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G، بعد نجاحها في إطلاق أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس للمرة الأولى على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الأمر الذي يعكس مدى التطور الكبير الذي حققه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، لدعم مسيرة التحول الرقمي المنشود في المملكة.

وتسعى الوزارة مع شركائها في القطاع الحكومي والخاص للاستفادة المبكرة من مكتسبات شبكات الجيل الخامس 5G بفتح المجال واسعاً أمام العديد من التقنيات المتقدمة التي تعتمد عليها مثل إنترنت الأشياء، والواقع الافتراضي، والروبوتات، والمدن الذكية، وغيرها من التقنيات المستقبلية الحديثة، حيث تؤمن الوزارة أن الاستثمار في المهارات والعقول أحد أهم دعائم الاقتصاد الرقمي والذي يتطلب تهيئة شبابنا وبناتنا لمهارات القرن الواحد والعشرين؛ لذا بنت الوزارة نظامًا بيئيًا متكاملاً وممكنًا لمهارات القرن الواحد والعشرين.

من جهته، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت المحدودة في المملكة دينيس تشانغ أن شاحنة معرض هواوي المتنقل لتقنية الجيل الخامس هي الأولى من نوعها في المملكة، لافتا إلى أن أن المعرض يتيح للناس التعرف على قيمة شبكات الجيل الخامس، كما يتيح لهم تجربة التقنية على أرض الواقع، والتعرف على استخداماتها؛ كي يقفوا على فوائد الجيل القادم لشبكات الاتصال، ويلمسوا بأنفسهم قدراته، موضحا أن البرنامج التدريبي المخصص، والمعرض المتنقل يتيحان للمشاركين فرصة التعرف على التقنية الأحدث للمرة الأولى، بالإضافة إلى فرص الحصول على وظائف واعدة في هذا القطاع الحيوي.​

المصدر