تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
كاشفا عن أعمال التنفيذ والاستثمارات - رئيس القدية: إنجاز البنية الأساسية والإدارية العام الجاري
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
27/12/1440

News paper image

 

قال مايكل رينينجر الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار: إن العديد من الأعمال الإنشائية الأولية بموقع المشروع، بدأت بالفعل ، خاصة البنية التحتية وإنشاء المكاتب الإدارية التي ستتسارع وتيرتها خلال العام الحالي ، فيما ستبدأ الإنشاءات الرئيسة في الربع الأول من العام القادم 2020.
وأضاف في تصريح: إن جميع شركات المقاولات التي تعاقدت معها الشركة هي شركات سعودية، مبينا أن الشركة وقعت خلال الأسبوع الحالي 9 عقود أعمال متنوعة مع شركات سعودية ، وجاري تجهيز متنزه ترفيهي مائي، سيتم الإعلان عن تفاصيله بنهاية العام الجاري، كما سيعلن عن تفاصيل إنشاء مرافق رياضية في القدية خلال الشهرين القادمين. وحول دخول شركاء استثماريين سعوديين في مشروع “6 فلاجز القدية”، أكد إمكانية دخول شركاء اضافيين في المشروع ، مشيرا إلى أن القدية مشروع ترفيهي يحتاج للمرافق والفنادق وغيرها من الاستثمارات ، وقال: إن المشاريع الضخمة في القدية تتطلب التعاقد مع أكثر من شركة أسمنت محلية لتوريد الأسمنت لأعمال الإنشاءات، مؤكداً أنه لم يتم توقيع أي عقود مع الشركات حتى الآن. وفي وقت سابق كشف الرئيس التنفيذي عن وجود أكثر من 50 شركة عاملة في مشروع القدية ، تتمثل في شركات تصميم واستشارات وغيرها ، لافتا إلى أن العمل جار على إيصال مسار شبكة المترو في الرياض إلى المشروع، لنقل الركاب من قلب العاصمة مباشرة إلى الباب الأمامي لمركز المدينة ، ولم يتحدد بعد التوقيت المحدد للانتهاء.


وقال: إن هناك أكثر من عشرة مليارات دولار يتم صرفها خارج المملكة، ونسعى إلى إعادة توجيه هذه المليارات إلى داخل المملكة وإنفاقها هنا، لأننا نعرف شغفهم بالترفية والأنشطة ومستوى الجودة من الحياة. وحول الفرص الاستثمارية في القدية ، قال رينينجر: نعمل على تصنيف الاستثمارات والأنشطة الاستثمارية، ونركز أولا على الجانب المحلي، وبعد ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، ومن ثم الجانبين الإقليمي والدولي.

وكانت شركة القدية للاستثمار، قد كشفت قبل يومين عن تصميم متنزه “6 فلاجز القدية” الترفيهي، ضمن خطتها لتصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة. ووفقا لبيان للشركة، سيمتد متنزه “6 فلاجز القدية” على مساحة تبلغ 32 هكتارًا، وسيضمّ 28 لعبةً ومَعلمًا جاذبًا في مناطق المشروع الست، وهي “مدينة التشويق” و”الينابيع الغامضة” و”مدينة البخار” و”حدائق الغسق” و”وادي الثروات” و”المعرض الكبير”.​

المصدر