تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
تمديد مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية حتى 5 أبريل
​​
وجه سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع المهندس عدنان بن عايش العلوني، بتمديد مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية حتى 5 أبريل 2019م، الموافق ٢٩ رجب ١٤٤٠هـ، وجاء التمديد تلبية لمطالب الزوار وإعطائهم فرصة أطول للاستمتاع بما يعرض في المهرجان، ونتيجة الإقبال الكبير من مناطق مختلفة من المملكة، لمقر المهرجان بحديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية، ويتوقع أن يشهد المهرجان خلال الأسبوع الأخير منه إقبالاً متزايدًا من الزوار والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، وذلك لتنوع الفعاليات، ولشمولية البرامج والأنشطة المقدمة التي جاءت مواكبة لطموحات ورغبات زوار المهرجان.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
أكثر من 200 ألف زائر لمهرجان الزهور بينبع الصناعية خلال 5 أيام​




سجل مهرجان الزهور والحدائق الثالث عشر بينبع الصناعية رقم قياسي على مستوى المهرجانات الشتوية في المملكة، بتجاوزه لحاجز الـ 200 ألف زائر خلال الـ  5أيام الأولى من انطلاقته، عاكساً حجم التطوير والتجديد الذي يتصف به المهرجان كل عام، وكشفت اللجنة المنظمة أن المهرجان يشهد إقبالاً كبيراً من أهالي وزوار مدينة ينبع الصناعية منذ انطلاقته، مستمتعين خلاله بالفعاليات والبرامج والأنشطة التي تحقق رغبات وتطلعات زوار المهرجان لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع، وساهم تميز البرامج والفعاليات والاجنحة المشاركة كل عام بشكل مباشر في تربع المهرجان على قمة التوهج والتميز بين نظرائه على مستوى المحلي والإقليمي والدولي، وقد شهدت الاقسام الجديدة لهذا العام كحديقة الفراولة والحدائق العالمية وحديقة الفراشات والطيور النادرة تفاعلاً كبيراً من زوار المهرجان، فيما لفت ركن بستنه انظار المهتمين لتعميق معاني ومصطلحات الأفكار التعليمية الإبداعية وربط العناية بالنباتات في نفوس الأطفال، في حين شهدت المواقع الاخرى لفعاليات المهرجان إقبالاً كبيرا من الزوار، حيث حرصت اللجنة المنظمة إلى تقديم العديد من البرامج والمسابقات على مسرح الطفل والأسرة بشكل يومي بهدف ترفيه الأسرة والطفل ومواءمتها للفئات العمرية المختلفة، كما يلفت أنظار الزائر للمهرجان متطوعون من شرائح سكان مدينة ينبع الصناعية من الجنسين بتواجدهم الراقي بجميع مرافق المهرجان ليتنافسوا بتقديم كافة الخدمات والمساندة والتوجيه والإرشاد لزوار المهرجان وتقديم مختلف الخدمات، كما خصصت إدارة المهرجان مركبات وباصات كهربائية راقية لخدمة الزوار تمكنهم من التنقل بين جنبات المهرجان بكل أريحية وانسيابية مميزة.

 
وتميز المهرجان هذا العام بتغطية إعلامية واسعة من القنوات التلفزيونية والصحافة الرسمية والالكترونية وكذلك مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الاعلام مما ساهم في انتشار أصداء المهرجان في عموم مناطق المملكة وخارجها مما كان له الأثر في ازدياد عدد الزوار وتصاعد الحركة الاقتصادية في مجال خدمات الفنادق والنقل والضيافة في عموم محافظة ينبع.  

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
إنطلاق مهرجان الزهور والحدائق الثالث عشر بينبع الصناعية



أطلقت الهيئة الملكية بينبع مساء الخميس 28 فبراير النسخة الثالثة عشر من مهرجان الزهور والحدائق والمقام بحديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية وتستمر فعالياته 30 يوماً، ورعى حفل التدشين سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع المهندس عدنان بن عايش العلوني، وبحضور وتشريف سعادة محافظ ينبع الأستاذ سعد بن مرزوق السحيمي وعدد من المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية وممثلي الشركات الصناعية والمؤسسات والقطاع الخاص والرعاة الرسميين والمشاركين في المهرجان.
وتجول الرئيس التنفيذي والضيوف في أرجاء المهرجان، واستمعوا لشرح من مدير عام التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بينبع رئيس اللجان المنظمة المهندس صالح بن عبدالله الزهراني عن مختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة الجاري تنفيذها طوال فترة المهرجان، كما زاروا الأجنحة المشاركة، واطلع على منتجاتهم في مجال تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في مجالات ذات العلاقة بالتشجير ومفروشات الحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور .
بعد ذلك تجول الجميع في عدد من الأقسام كحديقة التدوير وحديقة الطيور النادرة والحدائق العالمية وحديقة الفراولة وحديقة المعرفة، وهي من الأركان التي تنفذ لأول مرة وامتداد أبداعي للمفاجآت والأفكار الجديدة التي اعتادت اللجنة المنظمة على تنفيذها كل عام  بأيدي مهندسين ومختصين سعوديون، فيمت تجول راعي الحفل وضيف المهرجان داخل تلال الزهور التي صممت ليتجول الزوار داخلها، ويستمتعوا بمنظر الزهور الطبيعية عن قرب، وفي الختام كرم الرئيس التنفيذي رعاة المهرجان بدأ من الراعي الرسمي للمهرجان شركة ينساب، والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية بهذه المناسبة .
وعبر الرئيس التنفيذي، عن سعادته بما شاهده من حسن التنظيم ودقة في الأداء وعمل احترافي يليق بمكانة الهيئة الملكية، مقدماً شكره لفرق العمل وأعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان، ولكافة قطاعات وإدارات الهيئة الملكية بينبع على دورهم البارز والملموس في تسخير وتقديم أرقى الخدمات لزوار المهرجان.








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

مهرجان الزهور بينبع الصناعية ينطلق الخميس القادم ويعد زواره بالعديد من المفاجآت المذهلة

 
تنطلق الخميس المقبل 28 فبراير النسخة الثالثة عشر من مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية، بتنظيم من الهيئة الملكية بينبع ممثلة بقطاع التشغيل والصيانة، وأكدت اللجنة المنظمة للمهرجان اكتمال الاستعدادات الضخمة لانطلاق الحدث المميز والذي أصبح ركيزة أساسية من فعاليات الهيئة الملكية بينبع كل عام، ومركز استقطاب جماهيري وإعلامي عربي ودولي حيث بات المهرجان الذي ينتظره مئات الآلاف من عشاق الطبيعة والنباتات والمتعة، الوجهة الرئيسية لهم على الإطلاق في الربع الأول من كل  عام ميلادي، نظراً لما يمثله المهرجان من أهمية ثقافية ودلالة رمزية محلية وإقليمية، إذ أصبح المهرجان من العلامات المميزة للمملكة بعد أن تحول إلى كرنفال ثقافي وترفيهي وتوعوي يقصده العديد من المواطنين والجاليات العربية والأجنبية المقيمة بالمملكة بخلاف المهتمين بالزراعة والتشجير والباحثين عن المتعة والفائدة ولم تغفل اللجنة المنظمة للمهرجان هذا العام  الاهتمام بزواره من الأطفال، حيث خصّصت لهم عشرات الفعاليات المميزة من أنشطة ومسابقات وورش عمل للرسم والمهارات المتقدمة تتناول موضوع الزهور والنباتات والبيئة، وتعريف الأطفال مهارات التعامل مع التشجير والزراعة.

 
ومن جهته أكد مدير عام التشغيل والصيانة في الهيئة الملكية بينبع رئيس اللجان المنظمة لمهرجان الزهور المهندس صالح الزهراني، أن كل الجهود التي بذلت بعناية لم تكن وليدة اللحظة، بل كانت نتاج تراكم خبرات الشباب السعودي من خلال فرق عمل واجتماعات متواصلة بدأت منذ نهاية نسخة 2018 للمهرجان، مضيفاً أن المهرجان يتضمن الكثير من الفعاليات المتنوعة والأقسام المتعددة، إلى جانب مشاركات المبدعين في مختلف الفنون، ومساحات عديدة للألعاب ومناطق مخصصة لخدمات المشروبات والأطعمة، كما سيتم في المهرجان تنظيم عدد من الفعاليات والمسابقات التي رصدت لها اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز قيمة.

 
وأشار الزهراني إلى أن هناك أركان تنفذ لأول مرة هذا العام مثل الحدائق العالمية وهي عبارة عن حدائق نموذجية نفذت بتصاميم داخلية عصرية عالية الاحترافية تتمثل في مدارس عالمية بطريقة تنفيذ تهدف لتعزيز الثقافة الإنسانية والبيئية في مثل هذه النماذج، كما سيكون هناك حديقة الفراولة وهي إحدى مفاجئات المهرجان لهذا العام، حيث سيخوض الزوار تجربة قطف الفراولة بشكل مباشر من الشتلة والاستمتاع بالتعامل المباشر معها كما سيتميز المسرح المفتوح بالمهرجان بالعديد من العروض الترفيهية التي تتلأم مع جميه أفراد العائلة، ولفت المهندس صالح الزهراني أن ركن حدائق المعرفة ومن خلال برنامج بستنة تم تطويره هذا العام لتعزيز القيم لدى الزوار من خلال برامج تربوية وَ ترفيهية بأساليب عصرية، فيما تم تعزيز حديقة الطيور لهذا العام بأندر أنواع الطيور النادرة حول العالم، وتم هذا العام مضاعفة عدد وأنواع الطيور إضافة إلى وجود أنواع من الطيور المائية مثل الفلامينجو  والبلاكس.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

مهرجان الزهور والحدائق الــــ 13 يمنح الباحثين عن الابداع والمتعة والطبيعة الفرصة المثالية​


26/02/2019​
بتفاصيله الجميلة وقدرته على صياغة عنوان مغاير مليء بالمتعة والإثارة ينطلق قريباً مهرجان الزهور والحدائق في نسخته الثالثة عشر الذي تنظمه الهيئة الملكية بينبع ممثل في قطاع التشغيل والصيانة، وسيمنح المهرجان الباحثين عن المتعة الفرصة المثالية لهم للإستمتاع بكل تفاصيل المهرجان المذهلة التي تمنح الضيوف الفرصة لقضاء لحظات من السعادة مع الأحبة وأفراد العائلة في مواقع متعددة أحيطت بها تلال الزهور، واستكشاف سحر الزهور ورائحتها التي تنتشر في أرجاء المكان، المكان هو حديقة المناسبات بينبع الصناعية، والزمان هو 28 فبراير من الشهر الجاري، فيما جاء إختيار توقيت إقامة المهرجان بالتزامن مع أفضل الفترات لزراعة النباتات والأزهار الموسمية ، كما أن الفعاليات المصاحبة للمهرجان أضيف لها الشي الكثير من الفعاليات المشوقة لهذا العام على وجه الخصوص، فالزوار بمختلف شرائحهم واهتماماتهم لهم موعد مع الإخراج والأفكار الإبداعية لمناطق ومرافق وزوايا المهرجان لهذا العام، وتنوع الفعاليات ولشمولية البرامج المقدمة من خلال عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة التي جاءت مواكبة لطموحات ورغبات زوار المهرجان، وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان على تقديم الجديد والمفيد في كل نسخ المهرجان طوال الأعوام السابقة مع المحافظة على قالب الإبداع والابتكار في المفهوم العام، إضافة إلى تقديم توعية المجتمع والأسرة بمفهوم النباتات والأزهار وتصميم وتنسيق الحدائق والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والمستلزمات الخاصة بذلك، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور ونباتات الزينة، ويقدم المهرجان التوعية والترفيه للزوار بكافة شرائحهم، إضافة إلى العديد من الأركان المختلفة من تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وحديقة الفراولة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في مجالات ذات العلاقة بالتشجير ومفروشات الحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور وحديقة التدوير وهي أحد الأفكار المتجددة كل عام لترسيخ ثقافة إعادة الاستخدام والتدوير، كما سيفاجئ المهرجان هذا العام زواره بعين الزهور والتي ستتيح للزائر مشاهدة أجنحة المهرجان من زوايا وارتفاعات مختلفة بإطلالة رائعة، يشار إلى أن مهرجان الزهور والحدائق دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية مرتين كأكبر سجادة للزهور بالتنافس مع مدن عالمية عامي 2014 و 2017 ومازال المهرجان يحتفظ بالرقم القياسي العالمي كأكبر سجادة زهور في العالم حتى الآن، فيما بلغ عدد زوار المهرجان  في النسخة الماضية أكثر من مليوني زائر.​



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار مهرجان الزهور والحدائق الـ13 في الصحف المحلية



استعدادات لإطلاق "مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية"


https://sabq.org/Lwjsdf

------------------------------------------



 ثقافي / مهرجان الزهور والحدائق الثالث عشر ينطلق 28 فبراير الجاري

https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1888153

 ------------------------------------------


ينبع: مهرجان الزهور والحدائق ينطلق الخميس المقبل


http://www.alhayat.com/article/4622518/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9/%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%87%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D9%8A%D9%86%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84

------------------------------------------



شاهد.. مهرجان الزهور والحدائق الـ13 يستعد للانطلاق في ينبع الصناعية


https://sabq.org/FV8wHM

------------------------------------------------


مه​رجان الزهور والحدائق بينبع 28 الجاري


https://www.al-madina.com/article/615890

------------------------------------------



ينبع الصناعية تُواعد مهرجان الزهور حيث المفاجآت المذهلة

------------------------------------------
 


 مهرجان زهور ينبع ينطلق غدا بـ «مفاجآت جديدة»
 

------------------------------------------



مهرجان الزهور بينبع الصناعية .. كرنفال ثقافي وترفيهي


عام / انطلاق مهرجان الزهور والحدائق الثالث عشر بينبع الصناعية​

 

------------------------------------------


ينبع: انطلاق مهرجان الزهور والحدائق الـ13​

 
 
http://www.alhayat.com/article/4623184/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9/%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%87%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%A7%D9%8413​
​ 

------------------------------------------


انطلاق مهرجان الزهور والحدائق الـ13 بينبع الصناعية

انطلاق مهرجان الزهور والحدائق الـ13 بينبع الصناعية
انطلاق مهرجان الزهور والحدائق الـ13 بينبع الصناعية 


------------------------------------------

 

شاهد.. "العلوني" يدشن فعاليات مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية

------------------------------------------

 

ينبع تطلق مهرجان الزهور والحدائق​



 https://www.al-madina.com/article/617628/%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D9%82-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%87%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%82​

------------------------------------------


​​شاهد.. "العلوني" يفاجئ رئيس لجان مهرجان الزهور بينبع الصناعية بهدية غير متوقعة

------------------------------------------
​ 

حُب يفيض.. تذاكر مجانية يوزعها مهرجان الزهور بينبع على جيرانه "صور"

​ 

------------------------------------------

ثقافي / أكثر من 200 ألف زائر لمهرجان الزهور بينبع الصناعية خلال 5 أيام

 


------------------------------------------

200 ألف زائر لمهرجان الزهور خلال 5 أيام​

 


------------------------------------------
 
 

200 ألف زائر لمهرجان الزهور بينبع الصناعية.. خلال 5 أيام


 


------------------------------------------
 

«زهور ينبع» يجذب 200 ألف زائر

------------------------------------------
 
 الزهور في ينبع​




------------------------------------------

مركز المعلومات بمهرجان الزهور بينبع الصناعية.. نموذج للعمل الاحترافي



------------------------------------------

شاهد.. إقبال كثيف من الزوار على "مهرجان الزهور بينبع الصناعية"​



------------------------------------------

شاهد.. مهرجان الزهور بينبع الصناعية مدرسة لبناء القدرات واستكشاف المواهب

​​

------------------------------------------
okaz-logo

شذى ثقافات العالم ينثر أثيره في مهرجان زهور ينبع
شذى ثقافات العالم ينثر أثيره في مهرجان زهور ينبع
------------------------------------------

لوحة زوار من مختلف الثقافات بمهرجان زهور ينبع
شذى ثقافات العالم ينثر أثيره في مهرجان زهور ينبع 

------------------------------------------

زهور ينبع يستضيف القناصل المعتمدين

------------------------------------------

القناصل الأجانب في مهرجان الزهور بينبع

https://www.al-madina.com/article/621733/%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9​
------------------------------------------
 
عام / القناصل المعتمدين بالمملكة يزورون مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية
------------------------------------------
Yanbu flower festival captivates diplomats
------------------------------------------

60 دبلوماسيًا يزورون مهرجان الزهور بينبع


------------------------------------------

القناصل المعتمدون بالمملكة يزورون مهرجان ينبع للزهور والحدائق 

 جماعية للوفد الدبلوماسي في حديقة الزهور
------------------------------------------

تمديد مهرجان زهور ينبع حتي 5 أبريل

------------------------------------------


شاهد.. إعلان الفائزين في مسابقة فن التدوير بمهرجان الزهور بينبع الصناعية


------------------------------------------